الواقع الافتراضي + أخبار: استكشاف جديد في وسائل الإعلام الجديدة

- Oct 05, 2018-

VR + News: A New Exploration in the New Media

في السنوات الأخيرة ، أصبحت تكنولوجيا الواقع الافتراضي موضوعًا ساخنًا في الداخل والخارج. وقد لعبت ولادة تكنولوجيا الواقع الافتراضي أيضًا دورًا مهمًا في تعزيز تطوير صناعة الوسائط. على وجه التحديد ، أدى تكامل تقنية الواقع الافتراضي في التقارير الإخبارية إلى ظهور مفهوم "VR + News" الناشئ . عندما ظهر هذا المفهوم في مجال التواصل الإخباري ، شهدت أفكار التقارير الإخبارية وعمليات الإنتاج تغييرات هائلة. وعلى هذا الأساس ، تغيرت نظرة الجمهور إلى الطريقة التي يتم بها الحصول على الأخبار. ومع ذلك ، فإن التقارب بين تكنولوجيا الواقع الافتراضي والتقارير الإخبارية ما زال يعاني من بعض المشاكل في التطبيقات العملية ، وكيف يمكن دمجها بشكل أفضل ، حيث ستحلل هذه المقالة ذلك.


تكنولوجيا الواقع الافتراضي هي مزيج فعال من العالم الافتراضي والعالم الحقيقي. تسمح هذه التقنية للمستخدم بإدخال عالم افتراضي رائع للغاية ، ولكنه يشعر بأنه حقيقي للغاية ، واستريو للغاية ، ويمكن أن يكون تصويرًا ثلاثي الأبعاد. وتستند هذه التقنية إلى أجهزة كمبيوتر ذات أنظمة "غامرة" و "تفاعلية" ، العنصر الأساسي منها هو "بعيد". يمكن لـ VR "تحريك" المشاهد "البعيدة" إلى "أمام العينين" ، ويمكن للمستخدمين التدخل في المشهد وفقًا لأفكارهم الخاصة. ويستند هذا على خصائص VR التي يعتبرها العديد من العلماء في الداخل والخارج الدعم الأساسي لتقنية "hypermedia". لديها انتشار لا حد له من "قوة عظمى". عندما قدمت نوني دي لا بينا من جامعة Annaberg كلية الإعلام والصحافة جامعة جنوب كاليفورنيا لأول مرة مفهوم "الصحافة غامرة" (مصدر VR + الأخبار) في ورقتها عام 2010 ، VR + أصبحت الأخبار تقرير إخباري. طريقة جديدة. انه يعطي الأخبار التقليدية أكثر إثارة للاهتمام "الغمر" وضع التفاعل الظاهري. إن استخدام هذه التكنولوجيا يكسر قيود الأخبار التقليدية من حيث المسافة والمسافة ، مما يسمح للجمهور بتجربة الأخبار بطريقة غامرة.

b8ac6f40970518f2d24d20.png

قبل تطوير وسائل الإعلام الجديدة ، كانت أساليب إعداد التقارير الإخبارية عبارة عن رموز لغة مثل النصوص والصور والصوت والفيديو. ولم تعد أخبار VR مقتصرة على بيان بسيط للأخبار ، ولكنها تخلق بانوراما 360 درجة. هذا يكسر قيود الوقت والمكان ، مما يسمح للمستخدمين بالانغماس في مشهد الأخبار "المحاكية" ، كما يوفر المزيد من الاحتمالات من أجل التعبير الحقيقي والشامل والموضوعي عن الأخبار.

إن التغيير في طريقة التعبير عن VR + news يجعل مستخدمي VR + news لا يعدو " الغرباء " بل " الشهود العيان " للأحداث الإخبارية. في الأخبار التقليدية ، يكون وصول المستخدمين إلى المعلومات في الغالب غير مباشر وسلبي. ومع ذلك ، كسرت VR + News وضع السرد للشخص الثالث ، حيث كان المستخدم هو المنظور الأول ، مما زاد من انتقائية المستخدم وتحسين تجربة المستخدم.


كشكل جديد من الأخبار ، فإن شعبية VR + الأخبار قد وضعت طلبات جديدة على منتجي الأخبار.بالإضافة إلى قدرة الصحفيين التقليديين على الكتابة والتحرير والتسجيل ، يحتاجون أيضًا إلى تعلم وإتقان عملية التصوير والإنتاج لـ VR + news.For صناعة وسائل الإعلام ، سيتم تفضيل المهنيين ذوي المهارات المهنية وتقييمها من قبل الصناعة جنبا إلى جنب مع منتجي محتوى ممتازة.

factory2 (2).jpg