إلق نظرة! ما هي التكنولوجيا العالية هناك في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين عام 2022

- Jun 02, 2018-

محطة توقف التعرف على الوجوه وتخطيط الرحلة وتغطية الواي فاي ... خدمة السكك الحديدية فائقة السرعة JingZhang لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022 لن تربط بين بكين و Yanqing و Zhangjiakou فحسب ، بل ستتحول أيضًا إلى خدمة ذكية متكاملة. يتوقع "القطار الأولمبي" كثيرا جدا من العالم الخارجي .   قم بتشغيل وضع عرض VR الذكي ، حتى إذا لم يكن في المشهد ، يمكن أن يكون "غامرة".   وقال الخبراء إنه بغض النظر عن النقل ، وبناء الملاعب ، وضمان الفعاليات ، والتدريب العلمي ، فإن الابتكار العلمي والتكنولوجي سيلعب دورا هاما في دعم وقيادة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022.

blob.png

القطار الأولمبي ركوب الأمواج في أي وقت

استجابة للاحتياجات الخاصة لألعاب بكين الأولمبية الشتوية ، صمم قطار JingZhang العالي السرعة مجموعة متنوعة من الخدمات المخصصة لتسليط الضوء على الميزات الأولمبية والتقنيات الذكية.   على سبيل المثال ، أقامت القطارات خصيصا مناطق مراقبة المنشطات ، ومناطق تخزين معدات الثلج والجليد ، وتوفر مناطق جلوس ذات طابع إنساني للأشخاص المعاقين. وهي مجهزة بأجهزة تثبيت الكرسي المتحرك ، وأزرار SOS ، وأسطح الطاولات القابلة للطي.   بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للقطار أيضًا مشاهدة البث المباشر للعبة في الوقت الحقيقي من خلال الشاشة الذكية. يمكن للصحفيين الإعلاميين استخدام نظام الواي فاي الذي يغطي السيارة بأكملها لتحرير وإرسال تقارير الأحداث في أي وقت.

سيتم الانتهاء من السكك الحديدية عالية السرعة JingZhang بحلول نهاية عام 2019. بحلول ذلك الوقت ، سيتم تخفيض أسرع زمن الرحلة من بكين إلى Zhangjiakou من الساعات الثلاث الحالية إلى ساعة واحدة.   يربط "الخط الأولمبي الخاص" مناطق المنافسة الرئيسية الثلاثة ، ويربط نظام المواصلات العامة المناطق المحيطة بالأقسام المختلفة.

وسوف تخدم الحافلات الذكية غير المأهولة ذاتيا في الصين دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين عام 2022.   "طالما تقوم بتشغيل هاتفك الخلوي وتعطي التعليمات من خلال النظام ، يمكن أن تستشعر الحافلة الذكية احتياجات الناس. عندما يتعلق الأمر بالمحطة ، ستتوقف وستحضر الضيوف. وهذه السيارة الذكية هي تصميم جديد ، مقارنة مع السيارة الحالية ، لا يوجد عجلة التليين s ، والفرامل والخانق .   بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام المركبات اللوجستية الذكية غير المأهولة التي يمكن أن تعمل في بيئات معقدة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.


blob.png

عرض VR "غامرة"

من أجل إثراء تجربة الجمهور ، ستفتح أولمبياد بكين للألعاب الشتوية أسلوب "العرض الذكي" الذي يمكن أن يكون "غامرًا" حتى وإن لم يكن في الموقع.   مع التطوير المستمر لصناعة الرياضة الصينية وتسريع الابتكار التكنولوجي ، سيتم استخدام التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي ، والواقع الافتراضي (VR) ، والاتصالات 5G ، وتشغيل 360 درجة ، والمركبات الجوية بدون طيار بشكل شامل في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين .   من بينها ، يتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي بشكل متزايد في الأحداث الحية وغيرها من المجالات ، لا سيما في التزحلق على الجليد والأحداث الرياضية الأخرى التي تتطلب معايير عالية. يمكن أيضًا تشغيل جميع دورات التدوير البطيئة بزاوية 360 درجة ، مما يمنح الجمهور تجربة مشاهدة ثرية ومذهلة.   بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للذكاء الاصطناعي وتقنية الواقع الافتراضي وغيرها من التقنيات أن تحاكي أيضًا مشهد اللعبة ويحسنه ، وتخترق الأماكن ، والقيود على المناخ ، والرياضيين لتحقيق تدريب بمساعدة النظام ، ومساعدة الرياضيين على تحسين المستوى التنافسي والجودة الشاملة.

وقال الخبراء إنه بغض النظر عن التدريب اليومي أو المنافسة الرسمية ، فإن اتجاهات المعدات الرياضية عالية التقنية أصبحت واضحة بشكل متزايد. يمكن أن تساعد المعدات الرياضية المتقدمة في تحسين التدريب العلمي وأداء الرياضيين.   تعتبر الملابس الرياضية عالية التقنية التي تحتوي على أجهزة استشعار مدمجة هي نقطة بحث وتطوير رئيسية للألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.   "يمكن للمستشعر الإحساس وتتبع الأنشطة الداخلية للألياف العضلية للرياضي والإبلاغ عن حالة حركة العضلات من خلال التطبيق." وقال الباحثون إن هذا يمكن أن يساعد الرياضيين على التدريب بشكل مستهدف.